.:: EAITSM ::.
logo
EAITSM Inc. Members Blog
side2
empty_cart_icon السلة فارغة
راجع السلة  إتمام الشراء
about_us_ar contact_us_ar useful-links-ar forum_ar
side
  
lang_en
Homelink_ar   » عن الشركة
Register_03
Register_10
maillist_top
mailinglist_ar
اشتراك
إلغاء الاشتراك
maillist_bottom
مقدمو البرامج التدريبية والامتحانات
header_voting_ar
 
أي من المسميات الوظيفية التالية يمثل الوصف الأفضل لمركزك الحالي؟
القيادة التنفيذية
الإدارة الوسطى
قائد فريق
مبتديء
طالب
 
انضم للعضوية الآن مجانًا
خزانة الكتب
خدمة المناقصات
عن الشركة:

 

المنشأة العربية لإدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات

 

المنشأة العربية لإدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات هي منشأة غير ربحية تعمل في مجال إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات، من أجل نشر الإرشادات والممارسات المثلى، ومن أجل أن تكون نقطة مرجعية مركزية في هذا المجال في السوق الإقليمي. تأسست المنشأة كمنتدى لمقدمي خدمات / منتجات تكنولوجيا المعلومات، ومستخدمي خدمات / منتجات تكنولوجيا المعلومات، والجهات الأخرى ذات الصلة، لكي يطلعوا على كافة الأساليب الممكنة لتعظيم قيمة تكنولوجيا المعلومات بالنسبة للأعمال.

 

تعرَّف إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات على أنها تنفيذ وإدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات ذات الجودة بحيث تلبي احتياجات العمل. يطبق مقدمو الخدمات إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات من خلال المزيج المناسب من الأفراد والعمليات وتكنولوجيا المعلومات.


 

الرؤية

أن نكون عامل تحول تنموي في الوطن العربي من خلال ممارسات إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات

 

الرسالة

 

أحد أنشطتنا الأساسية هو نشر المواصفات القياسية العالمية في مجال إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات بين أعضائنا والمجتمع ككل، بهدف زيادة وعيهم ومعرفتهم بكيفية الاستفادة من هذه المواصفات والممارسات المثلى بغرض تحقيق الهدف النهائي المتمثل في إفادة أعمالهم الخاصة والاقتصادات القومية الكبرى.

 

لتحقيق ذلك، فإننا نقوم من حين لآخر بتنظيم أحداث مهنية تفاعلية والتي تكون في بعض الحالات بالتعاون مع مؤسسات أخرى ذات رسالة مشابهة، هذا بالإضافة إلى المؤتمرات السنوية المنتظمة.

 

لدينا أيضًا رؤية واضحة لأنشطة الترجمة بغرض إتاحة المراجع المهنية في مجال إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات للمجتمع العربي بلغتهم الأصلية، وذلك انطلاقًا من فهمنا للحاجة الحقيقية لهذه الخدمة في مجتمع تكنولوجيا المعلومات العربي الكبير. ونحن نعتقد أيضًا أن دعم وإتاحة المواد العربية المترجمة سيساعد ويسهل إنتاج المساهمات والإنجازات من المجتمع العربي على المستوى الدولي، وبلغتهم الأصلية.

 

لدينا أيضًا اهتمام كبير ببناء الشراكات والتعاون على المستوى العربي الإقليمي وعالميًا.

 

خلفية

 

تم تأسيس الجمعية المصرية لإدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات كفرع يتبع منتدى إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات العالمي ويمثل فرع مصر. وقد بدأ مشروع الإنشاء في ديسمبر 2007 وانتهى في نوفمبر 2008 حيث تم افتتاح الفرع للعمل (افتتاح أولي). المؤسس هي م/ رانيا المغربي، التي أدارت مشروع التأسيس وعملية التسجيل. في يوليو 2014 تم اتخاذ قرار بالانفصال عن منتدى إدارة تكنولوجيا المعلومات العالمي نظرًا لعدم تحقيق قيمة للعمل من هذا الارتباط، ولأجل خطط توسع في العمل.

 

وقد تم تسجيل وإشهار الجمعية المصرية لإدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات في يونيو 2009 كجمعية أهلية محلية. وفي مارس 2014 صدر قرار حل الجمعية بحيث يستمر نشاطنا كمنشأة تجارية غير ربحية، تتبع شركة وان واي فوروارد، تحت اسم شركة الاتحاد المصري لإدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات، وفي أكتوبر 2015 تمت إعادة تسميتها المنشأة العربية لإدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات.

 

الخط الزمني لتاريخ المنشأة

 

فرص رعاية رسمية

 

هيكل الدعم والرعاية لدينا مبني على أساس المبادرات المحددة. فنحن نقوم بالإعلان عن الدعوة إلى تقديم الرعاية الرسمية أو وجود فرص رعاية على أساس مشروع ما أو حدث ما.

 

فرص الرعاية المتاحة حاليًا هي كما يلي:

  • رعاية المسابقة الشهرية. التفاصيل.
  • رعاية نشر كتب عربية في إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات. التفاصيل.
  • رعاية تطوير مقرر دراسي جامعي في مجال إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات. التفاصيل.
  • رعاية ندوات الإنترنت. التفاصيل.

أو يمكنك أن ترسل لنا مساهمة عامة نخصصها في دعم أنشطتنا المهنية:



© المنشأة العربية لإدارة خدمات تكنولوجيا المعلوماتجميع الحقوق محفوظة.
المنشأة العربية لإدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات تتبع شركة وان واي فوروارد.

الشروط والقواعد | الأسئلة المتكررة

أعلن معنا | فرص رعاية

هذا الموقع ipv6 ready