logo
EAITSM Inc. Members Blog
side2
empty_cart_icon السلة فارغة
راجع السلة
about_us_ar contact_us_ar useful-links-ar forum_ar
side
  
lang_en
Homelink_ar   » في مجال الترجمة
Register_03
Register_10
maillist_top
mailinglist_ar
اشتراك
إلغاء الاشتراك
maillist_bottom
مقدمو البرامج التدريبية والامتحانات
header_voting_ar
 
أي مما يلي تفضل أن تحصل عليه كجزء من مزايا عضويتك معنا؟
ملخصات الكتب الصوتية من ساوند فيو
أساليب ومهارات إدارية من مايند تولز
مواقع الكتب على الإنترنت للحصول على كتب رقمية
مطبوعات هارفارد لمراجعات الأعمال
 
الكتب على أمازون كيندل
انضم للعضوية الآن مجانًا
في مجال الترجمة: تكوين فرق الترجمة

من واقع خبراتنا في العمل في فرق الترجمة الخاصة بنا، وأيضًا من خلال مشاركتنا في فرق الترجمة مع جهات أخرى خارجية، يمكن استخلاص الدروس التالية:

  • إشراك المترجمين غير المتخصصين: بعض مشاريع الترجمة تشتمل على مشاركين من مكاتب الترجمة العامة غير المتخصصين في موضوع مجال المواد الجاري ترجمتها، ولا يمتلكون الخلفية الكافية في مجال إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات. بالرغم من مهارات اللغة لديهم، إلا أنهم مازالوا يخطؤون في الكثير من المعني المقصودة في النص الصلي. والنتائج هي تحويل غير صحيح إلى اللغة المستهدفة، مما يشوه الرسالة المتضمنة وربما يوصل معلومات خاطئة، إن كانت قابلة للقراءة في الأساس. ومما ينصح به جديًا تجنب هذه الزلة، فهي تجعل الجهد الكلي يؤدي إلى نتيجة عكسية، وتدفع القاريء العربي إلى فقدان الثقة في قيمة الترجمة في المقام الأول.
  • المعاناة في تحقيق الاتساق: مما لا يمكن تجنبه أن يستخدم المترجمون المختلفون مصطلحات مختلفة في اللغة المستهدفة لتناظر المصطلحات الموجودة في اللغة المصدر، خاصةً في عدم وجود معجم مصطلحات شامل مشترك يلتزم به الجميع. لا يمكن أن يأتي المعجم كمنتج جانبي من جهود الترجمة، بل يجب أن يكون أول المدخلات في مشاريع الترجمة، وقد يتم تحديثه كأحد مخرجات المشاريع، لكنه يلزم وجوده بدايةً ليجنب الجميع الكثير من المتاعب في العمل على جعل جميع المصطلحات متسقة معًا في النهاية.
  • التزام المتطوعين: المشاركون في مشاريع الترجمة الذين يعملون بصفتهم متطوعين يعتبرون عادةً مصدرًا للمخاطر: خطر الالتزام، وخطر التأخير، وخطر التفرغ، وخطر الجودة. نظرًا لحقيقة أن ليس جميع المتطوعين يشاركون نفس الهدف من المشاركة في أي مشروع بشكل عام، ومنها مشاريع الترجمة، فإن كلاً منهم يعمل بناءً على أجندته الخاصة. إن لم يكن من أجل التأثير في المنتج النهائي، فقد يكون لمجرد أن تذكر مشاركتهم، أو للمساعدة في غرض صالح يؤمنون به. ليس من المستغرب أن المتطوعين يتسببون عادةً في تأخير كبير في المشاريع، وقد ينسحبون في الطريق بأن يعطوا الأولوية لالتزاماتهم الأخرى. ما لم تكن هناك تدابير صارمة لضمان التزامهم، فإنه لا ينبغي اعتبار المتطوعين عوامل رئيسية في المشاريع.






تابعونـــــــــــــــــــــــــــا


شارك هذه الصفحة

© المنشأة العربية لإدارة خدمات تكنولوجيا المعلوماتجميع الحقوق محفوظة.
المنشأة العربية لإدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات تتبع شركة وان واي فوروارد.

الشروط والقواعد | الأسئلة المتكررة

أعلن معنا | فرص رعاية

هذا الموقع ipv6 ready